سير الشهداء الأبرار والقديسين الأطهار ما أعظم عمل الله فى حياة القديسين ، لقد جاهدوا فأعطهم الله النعمة والقدرة والكرامة ، واستحقوا آكليل الغلبة والحياة الأبدية السعيدة ..آمنوا بما فى المسيح من حق وقداسة وكمال فصار فى أروحهم الرجاء الدائم وسلام الله الذى يفوق كل عقل ، سعوا فى طلب الملكوت بجدية وسهر وتدقيق فزاد فرح قلوبهم ومجد اسمهم وصنيع الرب فى حياتهم ، من أجل هذا نحن نذكرهم و نطوبهم ، لأن فى ذلك مجدا لله وإعترافاً بعمل روحه القدوس فيهم .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-30-2009, 02:15 PM   #1

†† خادم المنتدى ††

سيرة

القديس تيموثاوس الرسول
( تلميذ معلمنا بولس الرسول )

نشأته
تيموثاوس اسم يوناني معناه مكرم من الله أو عزيز عند الله :
ـ أحد الذين آمنوا على يد بولس : لقد كان تيموثاوس أحد رفقاء بولس والعاملين معه، ومن الواضح انه أحد الذين تجددوا على يد بولس نفسه، حيث يصفه الرسول بأسوار ابنه الحبيب والأمين في الرب ( اكو 4 : 17 ). كما يكتب إلى تيموثاوس : الابن الصريح في الإيمان ( 1 تي 1 : 2 )، ويخاطبه بالقول : الابن الحبيب ( 2 تي 1 : 2 ).
ـ من مواطني لسترة : لقد كان يقيم في لسترة، ويبدو انه كان فعلا مواطنا من لستره أو دربة، وكلتاهما من المدن التي زارها الرسول بولس وبشر فيها في أول رحلة تبشيرية له في أسوار الصغري ( أع 14 : 6 ). والإرادة أمينا لسترة كانت هي موطن تيموثاوس. فمثلا نجد بين أسلوب رفقاء بولس الرسول اسما غايوس الدربي وتيموثاوس ( أع 20 : 4 ) وفي هذا الدليل على أميناً تيموثاوس لم يكن من مواطني دربة.
كما أمينا الاخوة الذي شهدوا لتيموثاوس كانوا في لسترة وايقونية، دون أن يذكر الاخوة الذين من دربة ( أع 16 : 3 ). لذلك يصبح من المؤكد أمينا لسترة كانت هي موطن تيموثاوس.

تجديده في لسترة
يذكر الرسول بولس أميناًتيموثاوس قد عرف تماما الاضطهادات والآلام التي أصابته في إنذار وايقونية ولسترة ( 2 تي 3 : 10 و 11 ) وقد حدثت هذه الاضطهادات في أثناء أول زيارة قام بها بولس لهذه المدن.
ويبدو أمينا تيموثاوس كان واحدا من الذين تجددوا في ذلك الوقت حيث نجد في زيارة بولس الثانية للسترة ودربة، أمينا تيموثاوس كان فعلا واحدا من التلاميذ هناك حيث نقرا : ثم وصل إلى دربة ولسترة وإدراك تلميذ كان هناك اسمه تيموثاوس ( أع 16 : 1 ). واختار بولس تيموثاوس ليكون أحد رفقائه. وكان هذا فتأكلون وقت مبكر من خدمة الرسول. ومن المفرح أمينا نعلم أمينا تيموثاوس ظل أمي مخلصا له حتى نهاية حياة الرسول على الأرض.

أبوه وأمه
كان أبوه يونانيا وثنيا وقد ذكرت هذه الحقيقة للتأكيد عليها ( أع 16 : 1 و 3 )، وكانت أمه يهودية، ولم يكن قد ختن في طفولته، والأرجح أن ذلك حدث لاعتراض أبيه. وكانت أم تيموثاوس تدعى افنيكي وجدته لوئيس وقد ذكرهما الرسول بالاسم ( 2 تي 1 : 5 ) حيث تحدث عن الإيمان عديم الرياء الذي فيك الذي سكن أولا في جدتك لوئيس وأمك افنيكى وهذا دليل على أن افنيكى قد آمنت بالمسيح في أول زيارة تبشيرية قام بها الرسول إلى دربة ولسترة لأنه في زيارته التالية للمنطقة، نقرا أنها كانت : امرأة يهودية مؤمنة ( أع 16 : 1 ).



يصبح رفيقا لبولس في الخدمة
في الزيارة الثانية لدربة ولسترة، اعجب بولس بتيموثاوس إعجابا كبيرا لإيمانه عديم الرياء ولأنه منذ الطفولية يعرف الكتب المقدسة ( 2 تي 3 : 15 ) ولأنه رأي أخلاقة وتصرفاته المسيحية الكريمة، وصلاحيته للعمل في الخدمة، فاختار أن يخرج هذا معه ( أع 16 : 3 ) واستجاب تيموثاوس لرغبة بولس.

ختانه
وتوطئة لعمله معه كمبشر مسيحي لكل من اليهود والأمم، قام الرسول بخطوتين، أولاهما هي انه ـ تجنبا لما قد يثيره اليهود من متاعب قد تضعف من موقف تيموثاوس ـ أخذه وختنه ( أع 16 : 3 ). وقد قام بولس بذلك على أساس أن أم تيموثاوس كانت يهودية، فكان الأمر مختلفا عنده في حالة تيطس الذي رفض بولس أن يسمح بإجراء الختان له ( أع 15 : 2، غل 2 : 3 )، وذلك لان تيطس كان أممياًبالمولد.

تعيينه للخدمة
كانت الخطوة الثانية، قبل أن يبدأ تيموثاوس خدمته مع الرسول بولس، هي تعيينه بوضع أيدي الشيوخ ( في دربة ولسترة )، فبناء على ما جاء في سفر الأعمال ( 14 : 23 ) كان قد تم انتخاب شيوخ في كل كنيسة في تلك المنطقة. وقد أولى بولس هذا الأمر أهمية فيشير إليه في رسالته إلى تيموثاوس التي كتبها له بعد ذلك بعدة سنوات : لا تهمل الموهبة التي فيك، المغطاة لك بالنبوة مع وضع أيدي المشيخة ( 1 تي 4 : 14 ) ولقد اشترك بولس بنفسه في ذلك، لأنه كتب يقول : فلهذا السبب أذكرك أن تضرم أيضاًموهبة الله التي فيك بوضع يدي (2تي 1 : 6 ).



( يتبع )



نقره لعرض الصورة في صفحة مستقلة





  رد مع اقتباس
قديم 01-30-2009, 04:16 PM   #2

†† خادمة المنتدى †† Moderator
افتراضي

ميرسى على السيره العطره ربنا يبارك حياتك





  رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
محاضرة البابا شنودة بعنوان عن القديس بولس الرسول 2010-6-2 + اسئلة الناس admin المنتدى الإخبارى 0 06-03-2010 12:16 PM
بولس الرسول ولا سعد زغلول؟؟؟؟؟؟؟؟ admin القصص القصيرة 2 05-19-2010 05:51 PM
تيموثاوس الرسول admin منتدى شخصيات الكتاب المقدس 3 01-31-2010 06:41 AM
بولس الرسول admin منتدى شخصيات الكتاب المقدس 7 07-12-2009 03:26 AM
سيرة القديس تيموثاوس الرسول ( تلميذ معلمنا بولس الرسول ) [ 2 ] admin سير الشهداء الأبرار والقديسين الأطهار 0 01-30-2009 02:34 PM


شات تعب قلبي تعب قلبي شات الرياض شات بنات الرياض شات الغلا الغلا شات الود شات خليجي شات الشله الشله شات حفر الباطن حفر الباطن شات الامارات سعودي انحراف شات دردشة دردشة الرياض شات الخليج سعودي انحراف180 مسوق شات صوتي شات عرب توك دردشة عرب توك عرب توك


الساعة الآن 08:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc. Trans by