أهلا وسهلا بك إلى منتدي احباء البابا كيرلس السادس.
أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، إذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بزيارة صفحة التعليمـــات، بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا

  المنتدى آخر مشاركة المواضيع المشاركات
المنتدى العام
هنا نضع ما لا نستطيع المشاركة به فى باقى الأقسام من موضوعات لا تمت بصلة للأقسام الموجودة بالمنتدى .
113 286
هنا يضع العضو الراغب فى الإشراف بالمنتدى طلبه متضمناً اسم القسم الراغب فى الإشراف عليه ، شريطة أن لا يقل عدد الموضوعات التى يكون قد شارك بها عن 50 موضوع .
بواسطة بن الملك
02-03-2013 05:44 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
2 2
خاص بإعلانات المنتدى فقط
بواسطة ebram elkes
08-22-2013 05:44 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
10 16
هذا القسم من المنتدى مكفول للجميع المشاركة فيه بالإعلانات والدعاية .
20 26
تستطيع هنا وضع أى رسالة دون الحاجة للتسجيل بالمنتدى ، شريطة أن لا تحمل رسالتك أى شىء من الشتيمة أو السب أو أى شىء مخالف للآداب العامة وإلا سيتم حذفها فوراً ، كما نعدك بالرد على رسالتك والاهتمام بها ، فنحن معك .
2 5
منتدى الخدمة
02-02-2014 01:22 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
19 31
20 36
14 22
14 20
الكتاب المقدس
{ كل ما يختص بالكتاب المقدس بعهديه من تفاسر وشروحات وشخصيات ومخطوطات وبرامج وتأملات } سراج لرجلي كلامك و نور لسبيلي (مز 119 : 105)
كل ما يختص بنصوص العهد الجديد من تفاسير وشروحات ودراسات وتأملات آبائية . " لان ناموس روح الحياة في المسيح يسوع قد اعتقني من ناموس الخطية و الموت " . (رو 8 : 2)
78 122
كل ما يختص بنصوص العهد القديم من تفاسير وشروحات ودراسات وتأملات آبائية . " و لتكن هذه الكلمات التي انا اوصيك بها اليوم على قلبك.و قصها على اولادك و تكلم بها حين تجلس في بيتك و حين تمشي في الطريق و حين تنام و حين تقوم.و اربطها علامة على يدك و لتكن عصائب بين عينيك " . (تث 6 : 6 - 8)
105 189
تفاسير - تأملات - شروحات . ويقول القديس يوحنا ذهبي الفم عن الصلاة بالمزامير " إن الصلاة بالمزامير تجعل الأرض سماء والبشر ملائكة وتزين الحياة بأسرها وتنمى الأولاد بالتأديب وتدعو الشبان إلى العقل الرصين وتهب العذارى العفة وتمنح الشيوخ التحفظ .. "
بواسطة MeRo BeNt El Papa
11-24-2013 10:52 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
26 29
تفاسير - تأملات - شروحات ، ليس فقط من أجل الرد على القائلين بأن هذه الأسفار ليست قانونية ولكن إيضاحاً لما تحمله لحياتنا من غذاء ونفع وأهمية .
بواسطة jooneer
06-28-2013 09:10 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
15 45
تطلق كلمة مخطوطة على أي نسخة مكتوبة باليد، وقد كانت كل الوثائق والرسائل والكتب تكتب باليد بواسطة نسَّاخ محترفين، وذلك قبل اختراع "جوتنبرج" للطباعة في القرن الخامس عشر ميلادي. وتزيد مخطوطات الكتاب المقدس في أعدادها عن مخطوطات أي كتاب آخر، حيث أن الكثير من كتب التراث لا يوجد إلا في مخطوطة واحدة أو في عدد قليل من المخطوطات، أما مخطوطات الكتاب المقدس القديمة فتبلغ بضعة آلاف يوجد بعضها في شكل قصاصات والبعض الآخر في نسخ كاملة سواء في لغاتها الأصلية أو في ترجمات قديمة مختلفة .
بواسطة بن الملك
03-01-2013 02:45 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
4 7
أطلس الكتاب المقدس يفيدنا كثيرا فى دراستنا للكتاب المقدس ، حيث انه يحتوي على خرائط توضيحية تساعدنا في معرفة جغرافية وتاريخية ومعرفة بالظروف والأحداث المذكورة بالكتاب المقدس ..
7 22
دراسة مستفيضة تتناول كل شخصية من شخصيات الكتاب المقدس بعهديه القديم والجديد ، مع محاولة التركيز على جانب الفضائل فى حياة كل شخصية محل الدراسة والعرض.
137 309
هنا نقدم لكم العديد من البرامج الخاصة بالكتاب المقدس والسنكسار والتى تعمل على أجهزة الكمبيوتر والموبايلات .
9 11
لا تبخل علينا بمعلومة عن الكتاب المقدس تكون قد سمعتها سابقاً أو حديثاً ، لأن الرب لا ينسى تعب المحبة .
38 58
الكتاب المقدس رسالة عزاء و فرح لكل البشرية ، كما انه الكتاب الذى يدلنا على فكر الله وطريق تعامله مع البشرية ، لذا فهو مجال مبارك للتأمل والتقرب إلى الله ، فهلم نتأمل الكلمة فنحظى بالسلام والفرح واليقين ، فيزداد إيماننا ويقوى رجاؤنا ونحسب آهلا للنجاة .
70 104
112 115
قسم السنكسار اليومى (يشاهده 1 زائر)
السنكسار هو الكتاب الحاوي لسير القديسين ويرتب بحسب تواريخ أعيادهم بالتقويم القبطي يتلى السنكسار بالقداس الالهى عقب الابركسيس كدلاله على أن سير القديسين هي امتداد طبيعي لعمل الروح القدس في الرسل والكنيسة تعقب قراءة السنكسار بعمل تمجيد ثم توجيه التقديس لله في لحن اجيوس. ولا يقرأ السنكسار فى فترة الخماسين المقدسة لإنشغال الكنيسة بأفراح قيامة رب المجد يسوع ، لكن تُعمل دورة القيامة.
678 678
القراءات اليومية (يشاهده 2 زائر)
400 400
بفهمنا للكتاب المقدس نفهم ماهية الحياة الآبدية وفكر الله ، ولئلا يقع أحد فى الخطأ عند التفسير كان من اللازم نشر تفسير آباء الكنيسة لنصوص الكتاب المقدس للوقوف على ما تحمله هذه النصوص من حق ومعانى ، وفى ذلك ردا على كل بدعة و مبتدع .
12 15
مخدع الصلاة (تعلم كيف نصلى )
الصلاة هى صراخ العقل الذى يصرخ بدون ارادة من حرقة القلب كما قال مارى اسحق ، و لكن يلزمنا كل حين الصلاة بالأجبية والتى بها المزيد والمزيد من الفوائد والبركات والتعزيات التى لا غنى عنها لأى نفس ترغب فى النجاة والبركة والخلاص .. فقد قال القديس اكليمنضس الروماني (من رجال القرن الأول): يليق بنا أن نعمل حسب الوضع الذي أوجدنا الله فيه، فقد أمر بصلوات وخدمات تقدم له بغير إهمال في أوقات معينة وساعات محددة وبطريقة منتظمة.
25 76
صلوات مكتوبة ومسموعة (يشاهده 1 زائر)
( اسكبوا امام الله الدموع لتصير صلاتكم كالبخور قدامه... مجاري المياه لوقت الحريق ومجاري الدموع في زمن التجربه ....الماء يخمد لهيب النار والدموع تطفيء شهوه الشر) القديس ماري افرام السرياني
141 236
[ نصلى معك ونضع مشكلتك على مذبح الرب أثناء صلاة القداس الإلهي - وتستطيع وضع المشاركة هنا دون حاجة للتسجيل بالمنتدى أو ذكر لبياناتك الشخصية ].
09-24-2013 01:34 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
15 37
خاص بخادم المنتدى osama-ava-kirolos
مقالات روحية نكتبها لكم ونأمل أن تكون سبب نموكم فى النعمة ومعرفتكم للحق الذى فى المسيح يسوع.
" صغير انا عن جميع الطافك و جميع الامانة التي صنعت الى عبدك .. و لكن بنعمة الله انا ما انا.. بل نعمة الله التي معي "
249 296
المنتدي الروحي
الذين بلا مرشد يسقطون مثل أوراق الشجر ، ومن باب الاتضاع أن يقبل الإنسان المشورة والنصيحة والإرشاد لئلا يأتى الوقت الذى يندب فيه حظه ويقول "كيف اني ابغضت الادب و رذل قلبي التوبيخ. و لم اسمع لصوت مرشدي و لم امل اذني الى معلمي " (ام 5 : 12 ، 13).
144 345
لان اهتمام الجسد هو موت و لكن اهتمام الروح هو حياة و سلام (رو 8 : 6) ، هذا ما يجعلنا نهتم بما للروح وبإحتياجات الروح أيضا ، ومتى فعلنا ذلك سنحصد فرح وسلام ومسرة .
323 699
منتدى المناقشة الروحية (يشاهده 1 زائر)
لأن هذه هى إرادة الله أن نكون مستعدين لمجاوبة كل من يسألنا عن سبب الرجاء الذى فينا بوداعة وخوف ، وما أجمل أن نمتلأ من روح المعرفة والحق واليقين بإنجيل المسيح وما فيه من قوة وصدق و خلاص .
50 103
لماذا كلمة الله تستطيع أن تتعامل مع كل مشاعرك المختلفة والمتغيرة ؟ لان كلمة الله حية و فعالة و امضى من كل سيف ذي حدين و خارقة الى مفرق النفس و الروح و المفاصل و المخاخ و مميزة افكار القلب و نياته (عب 4 : 12)
38 86
قال أحد القديسين : " إن الفضيلة تريدنا أن نريدها لاغير " ، لذا فالأمر يحتاج منك الإرادة الجادة والسؤال بلجاجة ، ومتى وجدت فيك الإرادة الجادة والصلاة بلجاجة فثق أنك ستنال لأن إرادة الله أن تمتلىء نفسك من الفضيلة أعظم من رغبتك أنت فى أن تنال منها وتحظى بالعديد منها .
19 39
سُُـئِـل نـــابليـــــون :كيف استطعت أن تولد الثقة في نفوس أفراد جيشك .؟!فأجاب : كنت أرد على ثلاث بثلاث ؟؟من قال لا أقدر ... قلت له ... حاول . من قال لا أعرف ... قلت له ... تعلم .من قال مستحيل ... قلت له ...جرب وتشجيعاً لكل الأعضاء على التآمل والكتابة قمنا بإنشاء هذا المنتدى الفرعى بالموقع .
بواسطة بن الملك
09-04-2013 10:31 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
14 38
القداس الإلهي هو رحلة للسماء ، ولكن نحتاج للحياة حسب الروح اكثر لكى ما نستفيد منه اكثر فأكثر . وعندما سُئلت امنا العذراء فى أحدى ظهوراتها عن أجمل شىء على الأرض أجابت قائلة : ان أجمل شىء على الأرض هو القداس الإلهي .. من أجل هذا نحن نهتم بالقداس ، ولا يمكن أن نتصور كنيسة بلا قداس.
41 50
القصص القصيرة (يشاهده 2 زائر)
الإنسان المتأمل لظروف الحياة والذى يأخذ لحياته من كل ظرف وموقف عبرة وإرشاد لحياته ، هذا هو الإنسان الذى ينال التجديد والفرح فى نفسه ، اما الذى لا يتعظ من ظروف الحياة و لا يبالى بها فهو بعيد عن الحكمة والنضج والإرتقاء الذى يرجوه له الله . هذا ما يدفعنا لنشر القصص القصيرة و التى نأمل أن تغيرنا إلى الحق و الأفضل و الصواب واليقين فنحظى بالطوبى من الرب .
02-16-2014 05:48 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
375 919
منتدى اللاهوت
تلزمنا كلمة الرب أن يكون " كل شيء بلياقة و بحسب ترتيب "(1كو 14 : 40) ، والطقس هو النظام ، موضوع فى الكيسة لا عن طريق فكر بشرى بل إستنادا لنصوص الإنجيل وتعاليم آباؤنا الرسل الأطهار ، من أجل هذا فهو مقدس ولا يمكن التغاضى عنه فى الكنيسة وإلا صارت فى تخبط وتشويش ، ومن ثم ندم وإنشقاق . فتعالوا لنعرف المزيد عن طقس كنيستنا الجميلة وما فى هذا الطقس من مرجعية ونظام وثبات .
44 97
منتدى الآبائيات
{ كل ما يختص بالقديسين " سيرهم – مواقف من حياتهم – أقوالهم – معجزاتهم – تماجيدهم ... " }
لا يمكننا أن نتكلم عن شخصية البابا كيرلس ، فهو شخصية فوق الكلمات ذاع صيته فى كل الأرض وإمتلأت النفوس بركة وفرح بفضل صلواته المقبوله ، كان يعيش تحت الآلام مثلنا ولكن أستطاع أن يرتفع فوق مستوى الضعف والغرائز بصلواته الطاهرة والمستمرة ، كان يجرب ويحارب ولكنه كان كل حين كالفارس المناضل والشجاع الذى لا يخشى خطر ولا تستطيع قوة أن تضعف من عزيمته أو قواه ، رجل إرتفع عن كل الأرضيات فجذب الكثيرين للبر ومعرفة المسيح و الكنيسة ، أحبه كل من تعامل معه ومن لم يتعامل معه أيضا ، فى معجزاته أعطى الرجاء لكثيرين وبصلاته جذب البعيدين عن الحق ومن شرعت التجارب فى ابتعادهم عن المسيح ، يوم نياحته بكى عليه الكثيرون ، ولكن وكما هو واضح تماماً أنه " وإن مات يتكلم بعد " فمازال يتكلم مع أولادة تارة بالأحلام وتارة بالرؤى وتارة بالمعجزات والأشفية والعجائب .. سوف لا أقول أن الكنيسة خسرت البابا كيرلس ولكن سأقول طوبى للكنيسة القبطية التى عاش فيها البابا كيرلس السادس وما زال يصلى من اجلها ، حقاً نحن فى عهد النعمة والبركات .
47 135
يقول القديس أثناسيوس الرسولي : بدون الذهن النقي ، والتمثل بحياة القديسين ، لا يستطيع الإنسان أن يفهم أقوال القديسين . " فما أحوج البشرية لروح التجديد الذى بالروح القدوس و للإقتداء بالقديسين تحقيقاً للإنجيل وطاعة لوصاياه المباركة .
02-06-2014 07:54 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
141 296
ما أعظم عمل الله فى حياة القديسين ، لقد جاهدوا فأعطهم الله النعمة والقدرة والكرامة ، واستحقوا آكليل الغلبة والحياة الأبدية السعيدة ..آمنوا بما فى المسيح من حق وقداسة وكمال فصار فى أروحهم الرجاء الدائم وسلام الله الذى يفوق كل عقل ، سعوا فى طلب الملكوت بجدية وسهر وتدقيق فزاد فرح قلوبهم ومجد اسمهم وصنيع الرب فى حياتهم ، من أجل هذا نحن نذكرهم و نطوبهم ، لأن فى ذلك مجدا لله وإعترافاً بعمل روحه القدوس فيهم .
187 413
حينما نمجد أحد من السمائيين فنحن نمجد الله فى الوقت ذاته الذى وهبهم من مجده وقدرته وكرامته ، ولكن يلزمنا مع تمجيد السمائيين السعى فى إقتناء فضائلهم ، وإلا باتت عبادتنا لا قيمة لها ولا طائل من ورائها .
71 129
يقول الاب بروكلس بطريرك القسطنطينية عن العذراء مريم : إن القديسة مريم هى معمل اتحاد الطبائع هى السوق الذى يتم فيه التبادل المبجل هى الحجال الذى فيه خطب " الكلمة " الجسد. ولكن تعالوا لنعرف المزيد والمزيد عنها فنزداد طهارة ونعمة وإيمان .
65 108
القديس الشهيد ما رمينا الشهير بالعجائبى هو سفير من السماء جاء لكى يعلم البشرية ، سيما شباب هذا الجيل المعاصر ، ما هو الإيمان وكيف يكون التعبير عنه وما هو النسك الحقيقى وثماره وكيف يمكن لإنسان العيش فى فرح وسلام رغم الوحدة والفقر والآلم ... ولأن القديس الشهيد ما رمينا شفيع شفيعنا وحبيبنا البابا كيرلس السادس ، صاحب هذا المنتدى ، كان لابد أن نعرف المزيد عنه فتمتلأ نفوسنا غيرة و حكمة و إيمان .
4 23
أنبا مينا آفا مينا هو تلميذ شفيعنا صاحب هذا المنتدى ، البابا كيرلس السادس ، تعلم منه الكثير فنمى فى الإيمان ومعرفة الله وحظى بمجد القديسين ومشاركة ميراثهم الأبدى. لكن تعالوا لنعرف المزيد عنه وكيف وصل إلى مرتبة القديسين الذى أُعطى لهم أن يصنعوا الأشفية والمعجزات والعجائب .
4 4
أبونا جورجيوس المقارى مثال طيب لكل الذين خدموا الكهنوت بأمانة ونشاط ونموذج مبارك لكل راهب يرغب فى الحياة حسب دعونه وإختياره .. قدم لنا أبونا جورجيوس المقارى صورة مشرفة للجندى المسيحي الذى يصارع حتى النفس الاخير ضد كل باطل وشبه شرير ، وكان يوبخ كل متكاسل بعبارته المشهوره : " تاكل وتشرب بالمنطال وتنام الليل إذا طال وعاوز تبقى من الابطال ده كلام بطال " .فتعالوا لنعرف الأكثر عن سيرته المباركة والمملوء حماس ونعمة وكمال .
5 20
تماف إيرينى كانت إنسانه تحت الإلام مثلنا ، بلغت درجات عالية فى القداسة لانها كانت محبة للصلاة دائمة الشفاعة والصداقة بالقديسين محبة للتسبيح .. لم يمضى على إنتقالها القرون بل شهور قليلة ولكن رغم هذا قادت بسيرتها الكثيرين إلى التوبة ،بل إلتهبت نفوس الكثيرين بفضل سيرتها حباً بالمسيح والقديسين والرهبنة ، هى نموذج مبارك لكل مسيحية إستطاعت ان تنتصر على العالم والشيطان والخطية .. فتعالوا لنعرف المزيد عنها فتتبارك نفوسنا بمعرفتها .
6 15
هذا القسم يشمل سيرة وحياة الشهيدة هناء يسرى زكى شهيدة كنيسة القديسين الذى سفك دمها من أجل المسيح فى مذبحة القديسين فى اول عام 2011 .. ويحتوى على معجزات وظهورات الشهيدة للأهل والأحباب ومحبي الشهيدة وشفيعتهم .. و أيضا صور وفيديوهات الحادث وذكريات الشهيدة مع الاسرة .
31 64
محاضرات وعظات قداسة البابا تواضرورس الثانى يشمل المحاضرات الاسبوعية والعظات والكلمات الروحية لابينا المحبوب الانبا تواضروس الثانى
29 29
حياة القديسة الشهيدة دميانة والأربعين عذراء --رغبتها فى التكريس--عذابـــات دميانـــــــة-- معجزاتها --استشهاد القديسة دميانــــة -
7 30
ايه وقول وحكمه لكل يوم الاب الراهب القمص أفرايم الانبا بيشوى جميع عظات وتاملات القمص أفرايم الانبا بيشوى الاورشليمى
844 1,024
القمص تيموثاوس محروس ، وكما قال عنه نيافة الأنبا شاروبيم ،أطال الله حياته ، أن هذا الآب القديس كان مدرسة تخرج منها الكثير من الأساقفة والكهنة والكارزين بالإنجيل ، مازالت تعاليمة وإرشادته سببا فى نجاح وثمر الكثير من الخدام والخدمات الكنسية .. ومن خلال هذا المنتدى سنعرف الكثير عن شخصية القمص تيموثاوس محروس ، نفعنا الله بصلاته عنا كل حين .
بواسطة admin
08-20-2009 05:35 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
15 23
أنبا لوكاس العلامة هو القديس صاحب التحفة اللوكاسية وتلميذ القديس أبونا ميخائيل البحيرى المحرقى ، والذى كان مملوء من الحكمة والمعرفة والقدرة على الإرشاد والتعليم حتى دُعى فارس المنبر ، هذا فضلاً عن محبته للمساكين وصوت الرائع فى المديح والقداس ، بل و قصة جسده الذى مازال باقياً يعطى الغيرة والتشجيع على الحياة فى طهارة ونسك وإيمان . لذا ندعوكم للدخول إلى هذا المنتدى الفرعى للتعرف أكثر فاكثر على سيرة هذا القديس ومجد الله فى حياته .
بواسطة بن الملك
01-11-2013 03:01 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
10 17
ما يضمن للإنسان الوصول إلى الكمال والقداسة والإمتلاء من النعمة هو طاعته للوصية المقدسة ، والتى تكفل له الحياة فى فرح وسلام ولصلاته القبول الدائم والإستجابة السريعة .. وهنا سنرى بعض المواقف التى واجهها بعض الآباء وكيف كان تصرفهم حيالها ، فنمتلأ حكمة وغيرة وإيمان .
7 20
. قسم لسير حياه ومعجزات سائر البطاركه والمطارنه الارسوزكسين. يشمل حياه ومعجزات الاساقفه ...
بواسطة بن الملك
05-14-2013 09:47 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
90 206
المعجزات هى عمل خارق للطبيعة .. فوق مستوى العقل .. ويهب الله موهبة صنع المعجزات على أيدي القديسين إكراماً لهم ولجهادهم المبارك ، وفى صنع المعجزة تشجيع لغير المؤمنين ، كما انها الوسيلة لتعزية ونجدة كل من ضاقت بهم الحياة وأشتد إحتياجهم لتدخل إلهى ولقوة غير بشرية . وهنا سنعرف عددا من المعجزات التى أجراها الرب على إيدي قديسيه ، سيما شفيعنا البابا كيرلس السادس ، صاحب هذا المنتدى .
121 289
منتدى البابا شنودة الثالث
{ هنا نضع كل مايختص بقداسة البابا شنودة الثالث ولا نستطيع وضعه فى باقى أقسام المنتدى }
قداسة البابا شنودة الثالث ، وكما كتبوا عنه ، هو الشخصية الكارزمية التى سوف يتوقف التاريخ عندها طويلاً وكثيراً ، فلقد تعدى مقام قداستة إدراجة ضمن قائمة باباوات الكنيسة فهو قديس الكنيسة الذى أعاد إحياء الأرثوذكسية على مدى قرابة الأربعين عاماً هو الضابط والراهب والشاعر والسياسي والحكيم والمرشد ، كما هو الراعي والمؤلف والبطريرك الحالى للكرسى المرقسى ، والذى نعلن له عن إخلاصنا وطاعتنا لتعاليمه وإرشاداته وتقديرنا لتعبه الرعوي المتميز ، كما نرجو له كل قوة و توفيق وسلامة .
178 265
مكتبة ومجلة احباء البابا كيرلس السادس
{ مكتبة ( دينية وثقافية وعامة ) – مجلة شهرية }
يؤكد لنا رب المجد يسوع أن مطالعتنا للكتب المقدسة فى الحق ، أمر لا غنى عنه ، لذا قال : فتشوا الكتب لانكم تظنون ان لكم فيها حياة ابدية و هي التي تشهد لي (يو 5 : 39) ، فما أحوج كل ذى جسد للمعرفة والإطلاع والبحث والتنقيب عن الحق ، وكثيرون يضلون ثمرة إغفالهم للكتب والإطلاع والمعرفة .
38 56
مجلة أحباء البابا كيرلس السادس ( الشهرية) مجلة ديـــنـــيـة - طـقســـيـة- عـقيـديــة- أجـتماعية- شـبابـيــة- ثــقــافيـة - أســــريـــة - صـــحـــيـــة - ترفيهـية. مواصفات المجلة : + تصدر شهرياً. + جاهزة للطباعة . + أبواب ثابتة وموضوعات معاصرة . + حجم بسيط ( أقل من 2 ميجا ). +20 صفحة ( نصف × A4 ). + الصفحة الأولى والثانية من الملف هما غلاف المجلة. .
10 33
منتدى الصور
{ صور وخلفيات مسيحية - صور ومناظر طبيعية }
هناك مقولة أنّ " الأيقونة هي كتاب الإنسان الأميّ " ، وذلك لأن الأيقونة والصورة يساعدان على توصيل فكرة معينة للأنسان ، و كما قالوا أن كلا منهما نافذة نرى من خلالها ما لا يرى بالعين المجردة واقعياً... وغنى عن التذكير بان الأيقونة المسيحية تحمل دائما طابعا خاصا وروحيا لكل نفس ، ومن هنا كان للصورة والأيقونة المسيحية مكانة مميزة فى الكنيسة وفى قلوب المؤمنين .
108 340
19 163
منتدى المناسبات الكنسية
صوم الميلاد المجيد كل الامور الروحيه والطقسيه والترتيبات والصلوات التى تخص صوم الميلاد والمدائح الكيهيكيه وتكريم العذراء مريم (( شهر كيهك ))
بواسطة بن الملك
11-26-2013 03:48 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
11 11
6 6
بواسطة بن الملك
05-03-2013 02:42 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
27 49
معلومات هامه عن الصوم الكبير ومعانيه + مدائح الصوم +طقس التسبحه فى الصوم+ أمجاد الصوم وروحانياته+ طقوس والحان اسبوع الالام
بواسطة بن الملك
02-25-2014 03:49 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
40 64
بواسطة بن الملك
02-21-2013 05:13 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
1 1
14 18
المناسبة الكنسية فرصة مباركة لكل نفس تسلك بالروح وترفض طاعة الجسد والخضوع لملذات العالم .. وكل مناسبة كنسية تحمل للإنسان وافر البركات والمراحم والعطايا .. لذا قمنا بعمل هذا المنتدى الفرعى للفت إنتباه المتواجدين لكل مناسبة كنسية وما تحمله هذه المناسبة من معانى وطقوس وبركات .
بواسطة بن الملك
03-16-2013 07:11 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
53 156
14 28
منتدى الملتيميديا المسيحية
{ أفلام - فيديوهات خاصة بالبابا كيرلس السادس - فيديوهات دينية - قداسات - عظات - ترانيم ( صوت - فيديو - بوربوينت ) - الحان - تسبحة - تماجيد - فلاشات ... }
يقول القديس الأنبا موسى الأسود " ... كن مداوماً لذكر سير القديسيين كيما تأكلك غيرة اعمالهم " ونشكر الرب أن الملتيميديا المسيحية قدمت لنا العديد والعديد من سير القديسين والتى كانت سببا فى تحول الكثيرين من الفساد والشر والباطل إلى معرفة المسيح والإقتداء بقديسيه .
48 147
حفظ لنا التاريخ بعض الفيديوهات الخاصة بالقديس البابا كيرلس السادس ، سوف نعرض لكم فى هذا القسم بعض الفيديوهات الخاصة بالبابا كيرلس السادس و التى عثرنا عليها ونأمل فى ان تكون سببا فى فرحكم ورضاكم .
5 6
نعرض لكم بهذا القسم بعض من الفيديوهات الدينية وذلك مثل : فيديوهات خاصة بالأعياد * لقاءات الروحية * لقاءات مع بعض الشخصيات الدينية * تسجيلات من القنوات القبطية * مقاطع من حياة وأفلام الشهداء والقديسين * ظهورات روحية * أفلام وثائقية * أسئلة والاجابة عليها من بعض الأساقفة و الكهنة ...
84 119
سُئلت السيدة العذراء مريم ، فى إحدى ظهوراتها لبعض الأشخاص ، عن أجمل شىء لدينا على الأرض فأجابت قائلة :" ان القداس الإلهي هو أجمل ما على الأرض "، وهذا حق ، حيث أنه رحلة للسماء ، و يستطيع كل من يحيا حسب الروح ان يتمتع بما فى القداس من بركات وأسرار وعجائب .
22 33
تعلمنا كلمة الرب أن نسمع التعليم ولا نرفضه (ام 8 : 33) ، وان نحتمل كلمات الوعظ (عب 13 : 22) ، ولكن الطوبى لمن يسمع ويعمل (مت 7 : 24) ، والطوبى لمن يعمل ويعلم (مت 5 : 19) ، كما أن السيد مدح الذى يقبل الكلمة وتثمر فيه مئة و ستين و ثلاثين ، أما الذى لا يسمع ولا يعمل فذاك يشبه رجلا ناظرا وجه خلقته في مراة (يع 1 : 23).
118 189
منتدى ترانيم الصوت (يشاهده 1 زائر)
توصينا كلمة الرب قائلة : أمسرور أحد فليرتل " ، وكما قالوا أن الترتيل يحرك أوتار القلب ويهيئه للعواطف الروحانية فتندفع جميع أحاسيسه وأفكاره وتأملاته فى خالقة .. والترنيم أيضاً يقوى الحياة الروحية وينفض عنها الكسل والتراخي ويضرم فيها الشوق إلى السماء .
167 368
قال القديس باسيليوس "إن التسبيح هو هدوء النفس، وراحة الروح، وسلطان السلام ..... ليُسكن حركات قلوبنا، ويخمد هياج المتهيجين، ويطرد الأرواح الشريرة، ويجذب خدمة الملائكة.... وهو سلاح في مخاوف الليل، وراحة في الأتعاب اليومية، وإنه للطفل حبيب وحارس وللرجل إكليل مجد، وللشيخ تعزية" .
96 159
نعد هنا بتقديم الجديد والجديد من الترانيم بصيغة البور بوينت والتى يقوم فريق أحباء البابا كيرلس بتصميمها والتى يأمل أن تلاقى منكم القبول والرضا ، كما نحن على استعداد لتصميم الترانيم التى تطلبونها ، ونعد بالرد والاستجابة السريعة .
بواسطة ebram elkes
08-16-2013 10:18 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
25 84
ما أجمل الحان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إذ يعطى كل لحن للنفس البهجة والعزاء إذا ما سُمع فى جو من الهدوء والسكون ، والأجمل من هذا وذاك حينما يحفظ الإنسان اللحن ويردده بالروح والذهن ، وهذا ما يضمن له عبادة مقبولة ومرضية لدى الرب .
33 52
التسبيح هو لغة الملائكة ، وعندما يتعلم الإنسان ويعتاد التسبيح يكون قد أخذ نعمة من الرب ، إذ قد شارك الملائكة فى عملهم ، التسبيح ، وهذا كفيل بأن يعطى للنفس الفرح والسلام ، بل والقوة والبركة والنعمة .
12 22
حينما نمجد أحد من السمائيين فنحن نمجد الله فى الوقت ذاته الذى وهبهم من مجده وقدرته وكرامته ، ولكن يلزمنا مع تمجيد السمائيين السعى فى إقتناء فضائلهم ، وإلا باتت عبادتنا لا قيمة لها ولا طائل من ورائها .
17 28
هنا نقدم لكم عددا من الفلاشات والتى تحمل لنا درسة وعبرة ، بل ورسالة توعية لحياتنا ، سيما الشباب منا ، نأمل أن تنال رضاكم وتكون سببا فى إفادتكم جميعا .
بواسطة بن الملك
02-22-2013 02:38 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
8 15
هكذا توصينا كلمة الرب أن نرنم لاسمه ، إذ تفرح قلوبنا بالرب عندما ترتل لأسمه وتتبارك أفواهنا عندما تنطق بمجده وتتقدس حواسنا إذ ما شاركت أفواهنا الترنيم ، وتتغير قلوبنا وتتشدد بالترنيم ، فما أحوج كل ذى جسد أن يرتل للرب كل حين ورغم كل ظروف الحياة المتغيرة . وفى هذا القسم سنحاول إضافة الترانيم ( المكتوبة ) ، سيما الترانيم القديمة والتى ندر وجودها الآن بالكنائس والإجتماعات الروحية .
29 48
هنا نعرض لكم بعض الملفات التى تفيدنا جميعا فى الإجتماعات الروحية ، و يتضمن ذلك القسم أيضاً العروض الخاصة بالمناسبات الكنسية مثل اسبوع الآلام وليالى شهر كيهك و القداسات الإلهية ..
11 15
منتدى الأسرة المسيحية
{ الأسرة مصنع القديسين. هنا نطرح مشاكلها لنحاول سويةً أن نوجد لها الحلول }
حتى نعيش فى طهارة وبر وكمال يلزمنا الحياة حسب الإنجيل وتدبير الروح القدس ، ومتى فعلنا ذلك سنكون آهلا لمن دعاهم الإنجيل بالأقوياء : "كتبت اليكم ايها الاحداث لانكم اقوياء و كلمة الله ثابتة فيكم و قد غلبتم الشرير (1يو 2 : 14).
227 712
منتدى الآبراج المسيحية (يشاهده 1 زائر)
اعرف برجك المسيحى وحظك اليوم مع المسيح
228 234
لقد رفعت المسيحية مكانة المرأة وأعطت لها المزيد من الإهتمام والرعاية ، كما كفلت لها العديد من الحقوق التى تجعلها آهلاً لان تخلص و تعيش فى جو من السلام والهدوء والطمأنية ، ولكن هذا مكفول لها شريطة أن تثبت فى في الايمان و المحبة و القداسة مع التعقل (1تي 2 : 15) نعرض فى هذا القسم لبعض الموضوعات الى تخص المرأة فى المسيحية وكيف تنجح فى تحقيق رسالتها فى البيت والمجتمع .
31 50
لا يمكن ان يحيا طفل فى مخافة الله والتقرب منه إلا بواسطة أسرته ، هذا ما يجعل مسئولية الأسرة عن تربية الأطفال مسئولية كاملة وخطيرة ، لذا أوصنا الطوباوي بولس قائلاً :"ربوهم بتاديب الرب و انذاره (اف 6 : 4). وسنحاول هنا وضع بعض الإرشادات المسيحية والتوجيهات الآبائية للنهوض بمستوى أطفالنا بغية نموهم فى الإيمان وثباتهم فى البساطة .
23 46
إحساسا منا بكل الذين تعبوا من السمنة وآلامها وقيودها وكل الراغبين فى عمل الرجيم ، نساعدهم فى هذا المنتدى الفرعى بالإرشادات والتوجيهات النافعة والمضونة والتى تكفل لهم العيش فى فرح وسلام وبنفس مليئة بالسعادة والطمأنينة .
12 24
خطوات * وصفات * إرشادات * إكسسوارات ولكن ليتنا نتذكر وصية الإبركسيس "و لا تكن زينتكن الزينة الخارجية من ضفر الشعر و التحلي بالذهب و لبس الثياب . بل انسان القلب الخفي في العديمة الفساد زينة الروح الوديع الهادئ الذي هو قدام الله كثير الثمن (1بط 3 : 3 ، 4).
5 19
لكل محبى الموضة يقدم لكم هذة القسم الجديد فى عالم الأزياء ... ولكن لا ننسى ان المسيحية تدعونا للقناعة والحشمة وتحرم تماماً على الإنسان أن يكون عثرة للأخرين أو سببا فى إنجذابهم للتذمر والغيرة والمعاناة .
8 11
نصائح - وصفات - آكلات صيامى - أخطاء فى الطهي والمطبخ وكيفية معالجتها ..
53 158
منتدى اللغات
يظن الكثيرون خطأ ان اللغة القبطية هى الحروف الهيروغليفية ، ولكنها نفس اللغة التى تحدث بها أجدادنا المصريين ...هنا نتعلم معا لغتنا القبطية الجميلة والمتغلغلة فى العامية المصرية
5 6
المنتدى الثقافى والعلمي
{ هنا نتبادل الثقافة العامة فتزداد ثقافة كل منّا وتتسع آفاقنا }
كلما إزدادت ثقافة الإنسان إذداد التقدم والرخاء ، وإزداد مع ذلك الحزن والتعب والمعاناة ، لذا فعلينا أختيار وإنتقاء ما نقرأه ونطلع عليه وما ننشره لئلا تنقلب الرغبة فى الإرتقاء لأحزان لا تنتهى ونفقد كل بساطة وفرح ونعمة .
بواسطة sallymessiha
02-06-2014 02:21 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
110 233
يا بني اذا مرضت فلا تتهاون بل صل الى الرب فهو يشفيك . اقلع عن ذنوبك و قوم اعمالك و نق قلبك من كل خطيئة.قرب رائحة مرضية و تذكار السميذ و استسمن التقدمة كانك لست بكائن.ثم اجعل موضعا للطبيب فان الرب خلقه و لا يفارقك فانك تحتاج اليه. (سيراخ 38 : 9). فى هذا القسم نتناول التعرف على بعض الأمراض وطرق الوقاية منها ، مع تقديم بعض الإستشارات و الإسعافات الطبية للشفاء منها .
90 173
المنتدى الرياضى (يشاهده 1 زائر)
لكل عشاق الرياضة : كرة القدم - المصارعة الحرة - السباحة ..
12 19
المنتدى الإخبارى (يشاهده 1 زائر)
يمنع منعا باتا نشر الأخبار السياسية ، وإلا سيتم حذفها فوراً من قبل إدارة المنتدى .
384 639
منتدى الشعر والأبداع (يشاهده 1 زائر)
الشعر موهبة جميلة يهبها الله لبعض الناس ، حسب إرادته ، ولكن كثيراً ما أستخدم البعض هذه الموهبة بطريقة خاطئة ومضلة فكانت سببا فى إبتعاد الكثيرين عن الله . هنا نرحب بأصحاب هذه الموهبة ، كما نرجو لهم كل سلام وبركة وتوفيق من الرب
178 409
الدافع الجنسي ، وكما قالوا ، يولد مع الإنسان فهو وراثي فطري ، وكما شبهوه بالبذرة الصغيرة التى تنمو مع السن ويحتاج الإنسان لفهم كل هذا للإرشاد والتوعية ، هذا هو قصدنا من وراء إنشاء هذا المنتدى الفرعى .
25 49
منتدى التكنولوجيا
{ كل ما يختص بالكمبيوتر والإنترنت و البرامج }
فى هذا القسم من المنتدى سنضع أى برنامج خاص بالكمبيوتر والانترنت
46 77
هنا سنشارك بالموضوعات المتعلقة بأخر ما وصلت اليه التكنولوجيا الحديثة في كل المجالات .
42 80
هذا القسم خاص بكل ما يتعلق بالهاتف الجوال من برامج ونغمات و رسائل
10 15
منتدى الفرفشة والترفيه
{ فرفشة ومرح وضحك ولعب ... }
قالوا إن ممارسة اللعب من شأنها أن تمنح الإنسان الشباب الدائم .. ولكن إنسان يعطى وقته كله ، ومن ثم عمره ، للهو واللعب هو إنسان خاسر للكثير والمزيد ، قد لا يستطيع أحدهم الحياة بدون اللعب ولكن بمقدوره التحكم فى ميوله وإتجاهاته ، كما بمقدوره أيضاً الحياة فى إطار من النظام وتنظيم الأولويات فى الحياة بروح الحكمة والإرشاد .
19 3,312
يقول المثل اللاتيني" من الأفضل أن تثير الضحك من أن تثير الإشمئزاز " ولكن لا يكون دافعك فى أى وقت من الاوقات هو أن تسخر من الأخرين ، لئلا يصيبك ما لايرضيك ويسلبك فرحك بالرب .
03-08-2013 12:09 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
36 220
إن عبارة نابليون بونابارت " لابد من أن نضحك من الرجل بدلاً من أن نبكي عليه " لمليئه بالمغالطات التى لا تتوافق وروح الإنجيل ، لأنه يوجد من يلزمنا أن نبكى عليهم ، كما أنه فى كثرة الضحك فرصة لفقدان الإنسان للنعمة و التعزيات الإلهية ، فحيث كثرت الرفاهية فى حياة الإنسان إزدادت حروب الروح وتجارب الجسد .. لذا "ليكن كل شيء بلياقة وبحسب ترتيب" (1كو14: 40)
بواسطة بن الملك
11-28-2013 10:10 AM الذهاب إلى آخر مشاركة
45 75
هنا سنضع الفيديوهات التى تعرض مقاطع من الكوميديا ، مع ملاحظة ان كل الفيديوهات التى ستعرض بهذا القسم ستكون تحت رقابة الإدارة التى لها الحق فى حذف أى مقاطع غير لائق وجودها بالمنتدى و طرد العضو إذا ما تكرر منه وضع ما يخالف سياسة وآداب المنتدى .
6 10
منتدى الاعضاء
{ ترحيب - تعارف - تهانى - إقتراحات - شكاوى - إفتقاد - مسابقات - مناقشات ... }
أسرة أحباء البابا كيرلس صغيرة وجميلة تميزها المحبة ومسالمة الجميع ، ترحب بكل عضو جديد وترجو له كل بركة ونعمة من الرب ، كما ترجو له أيضا كل إستفادة روحية ومباركة .. نسعى جاهدين فى تقديم كل ما هو جديد ومبارك ويمكنه إعطاء كل واحد ما هو يقين ونافع لحياته ولخدمته وللاخرين ، لذا فلا تتردد فى الإنضمام لاسرتنا الصغيرة لأننا فى حاجة لافكارك وخدمتك ، كما نثق فى أنك ستنتفع كثيرا من ثمار خدمة أفراد هذه الاسرة المباركة .
8 16
قالوا أن التعارف هو توسيع نطاق الصداقه ، و متى كانت ميول الإنسان طاهرة ونقية حتما سيثمر سعيه فى التعارف على الاخرين والإقتراب منهم بتجديد الفكر والمفاهيم ، وربما التغير الكامل للأفضل حسب تدبير الله والحق الإلهى المعلن بالإنجيل .
7 94
لا تخلو حياة الإنسان من المفاجأت السارة وهى ، وفى كل الأحوال ، فرص مباركة نتبادل فيها كلمات الحب والمودة ونعبر من خلالها عن مشاعرنا الطيبة للاخرين ، لذا فهى فرص مباركة فى كل الأوقات .
4 16
هنا نتبادل سوياً الإقتراحات التى يكون من شان العمل بها النهوض بمستوى المنتدى للأفضل ، سواء كانت هذه الإقتراحات من أجل انشاء قسم جديد أو دمج قسم موجود بقسم آخر فى المنتدى ، أو من أجل حذف قسم لا نرى فائدة منه أو كان سبباً فى تعطيل قسم أخر أهم ... وتجدر الإشارة إلى أن المشاركة بالإقتراح فى هذا القسم متاحة لكل الأعضاء المسجلين بالمنتدى وليس فقط قاصرا على المديرين والمشرفين .
7 29
من أجل الإرتقاء بمستوى الخدمة فى المنتدى ومواصلة المسيرة نحو الهدف من إنشائه كان لابد من تخصيص قسم خاص بالمنتدى يستطيع فيه العضو بث شكواه وآنينه من وضع مخالف للسلوك المسيحي وسياسة المنتدى .
بواسطة مهراتى
03-04-2009 01:01 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
1 3
" أنا غرست و ابلوس سقى لكن الله كان ينمي " (1كو 3 : 6) ، فإذا متابعة المخدوم أمر لا غنى عنه ولا يمكن فصله عن النجاح المطلوب والثمر المبتغى من وراء الخدمة ، بل وبدون الإفتقاد ستصبح الخدمة تأدية واجب أو تبليغ رسالة بدافع الإضطرار وليس بدافع الحب وبذل الذات و نشر ملكوت المسيح .
3 4
"إن كانت تسلية ما للمحبة"(فى1:2) ، هكذا تعلمنا الوصية المقدسة وهكذا ينبغى أن نسلك ، لأن أمور كثيرة نخالها صالحة وطاهرة وعاقبتها الندامة والتعب وفقدان كل ما هو مجيد ومبارك وطاهر ، وهناك أمور كثيرة جيدة ونافعة لحياتنا ولكننا نرفض التفكير فيها خشية الوقوع فى التعب الجسدي والذهني ، لذا نحتاج للسلوك فى حياة التدرج ، ومتى كانت التسلية روحية فلابد وأن تثمر ذات يوم بالكثير من النفع والنمو الروحي .
بواسطة مهراتى
12-29-2010 02:49 PM الذهاب إلى آخر مشاركة
3 10
إن وجد أمر ما يستدعى المناقشة وإبداء وجهات النظر فجيد أن نشارك بأفكارنا وإقتراحنا وما نجده نافع من حلول ومساهمات وإقتراحات ، وإن قدمنا ما لدينا من أفكار وحلول وإقتراحات فجيد أن نتفق ، وإن إتفقنا فجيد أن نشكر الله على ما وهب لنا من وحدانية الفكر والرآى والقلب .
4 16
مع المسيح ذاك افضل جدا الانتقال الى السماء
4 4


إحصائيات المنتدى
المتواجدون الآن: 20 (الأعضاء 0 والزوار 20)
مشاهدة المتواجدون الآن
أكبر تواجد بالمنتدى كان: 507 بتاريخ 05-14-2009 الساعة 02:36 PM
إحصائيات منتدي احباء البابا كيرلس السادس
إحصائيات منتدي احباء البابا كيرلس السادس
المواضيع: 7,897, المشاركات: 17,652, الأعضاء: 68, الأعضاء النشطين: 7
نرحب بالعضو الجديد, حنين راشد

يحتوي مشاركات جديدة   يحتوي مشاركات جديدة
لا يحتوي مشاركات جديدة   لا يحتوي مشاركات جديدة

الساعة الآن 03:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7
Copyright ©2000 - 2014, vBulletin Solutions, Inc. Trans by